منتدى الأمّهات





 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حرمان الأم المطلقة من اطفالها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم نذير
الصاحبة المنتدى
الصاحبة المنتدى
avatar

تاريخ الميلاد : 26/12/1984
تاريخ التسجيل : 05/12/2009
العمر : 33
الموقع : http://oomaat.yoo7.com
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : خياطة
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: حرمان الأم المطلقة من اطفالها   7/9/2010, 6:05 pm

هناك موقف بالغ الصعوبة قد تتعرض له الأم المطلقة وهو أن (ينتزع) منها الأب الأبناء بعد بلوغهم سن الحضانة، وهناك من الأمهات ممن يسعدن لذلك نفسياً، فيسهل ـ إلى حد ما ـ عليهن تقبل الوضع الجديد .. ولكن الكثيرات يتعرضن لأزمة حقيقية .. وفي هذه الحالة فإن التسليم بالأمر الواقع هو أولى الخطوات لاجتياز هذه المحنة، والثقة بأن الحب الذي زرعته داخل أبنائها وحنانها لهم لن يضيعا هباء أبداً، وتذكير النفس بأن الأبناء رسالة وليسوا متاعاً شخصياً للإنسان، وأنهم كانوا سيرحلون في وقت آخر عندما يستقلون بحياتهم بالزواج .. وأن كل ما حدث هو اختلاف في التوقيت، كما أنها تستطيع الاستمرار في دورها كأم من حيث الحرص على السؤال عليهم والالتقاء بهم .. وإرشادهم ونصحهم باستمرار فوجودهم في بيت والدهم، لا يلغى دورها كأم ولكن يقلل ساعات قيامها به إلى الوقت المحدد الذي تراهم فيه، حيث لابد أن تحرص على أن تعطيهم وجبة متكاملة من الحب والحنان والاهتمام والاستماع إلى أخبارهم بوعي ويقظة شديدين مع إضافة جو من المرح على الجلسة، واصطحابهم من آن لآخر إلى أحد أماكن الترفيه ليستعيد الأبناء توازنهم النفسي، ولتحذر تحريضهم على والدهم حتى لا يتمزقوا من الصراع بينهم، ولتترفع عن ذلك بل وتقوم بتشجيعهم على حسن التعامل مع أبيهم وزوجته ـ إن وجدت ـ ثم تفوض أمرها لله ـ عزوجل ـ وفي الوقت نفسه فعليها أن تجاهد ـ بجدية ـ لملء الفراغ الهائل في حياتها بأمور إيجابية، مثل: تعلم لغة أجنبية أو إتقان مهارة يدوية كأشغال الأبرة أو الحياكة وما إلى لك من أمور تلتهم الوقت فتقلل إحساسها بالفراغ (اللعين) الذي يزيد من إحساسها بغياب الأبناء، ثم علياه أن تهتم بصحتها وبمظهرها، ليس لتسعى للزواج الجديد، كما قد يتبادر إلى الذهن ولسنا نعترض على ذلك بالطبع، ولكننا لا نجعله الهدف الوحيد من الاعتناء بالمظهر، فقد لا يأتي الزواج فتصاب المرأة بالإحباط ويحصل لها نكوص عن الأناقة بشكل سيئ ..

فلابد أن تتماسك من أجل نفسها أولاً، ثم من أجل أبنائها وأن تزيد من مساحة الأمور، المفرحة في حياتها وأن ترضي بواضعها وأن تردد لنفسها أنا أسعد من أم أخرى توفي أبناؤها وهي ما زالت على قيد الحياة .. وألا تكثر في الحديث عن هذا الأمر مع صديقاتها لأن الغالبية منها سيقمن ـ بدون وعي ـ في زيادة شعورها بالحزن عن طريق المبالغة في الرثاء الظاهري لها كنوع من إظهار مشاعر الحب والود لها ..

واخيرا لا تصدقي بان الابناء يصبحون ضحايا للطلاق فهذا غير صحيح ,فحياتهم افضل في بيت بلا مشاكل .

التوقيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://oomaat.yoo7.com
زيزفونة
المراقبة العامة
المراقبة العامة
avatar

تاريخ التسجيل : 04/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: حرمان الأم المطلقة من اطفالها   7/9/2010, 10:07 pm

فعلا موضوع قيم

بس اعتقد من الصعب على الام تقبل ابتعاد اولادها عنها وان كان لا بد من التسليم بذلك لانه كما قلتي يختلف التوقيت فهم في يوما

ما سيعبتعدن عنها للاستقلال بحياتهم سواء

ابتعادهم بسبب التعليم في مكان اخر

او الزواج

او انتهاء فترة الحضانه

مشكورة قلبي جزاكي اله خير

التوقيع



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حرمان الأم المطلقة من اطفالها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأمّهات :: منتدى الأمهات :: الأمهات المطلقات والارامل-
انتقل الى: